السياحة في اوروبا

الجبل الأسود Montenegro

الجبل الأسود

  مونتينيغرو   Montenegro

الجبل الأسود

 بلد صغير يقع في جنوب شرق أوروبا ، في غرب البلقان ، لكنه مشهور جدًا بجمال طبيعته المذهلة. في هذا الترتيب ، جمعنا لكم وبالتعاون مع شركائنا في الجبل الأسود المدن الرائعة على شاطئ البحر والبلدات الجبلية في الشمال ، بالإضافة إلى الإبحار في أكبر بحيرة في البلقان – بحيرة سكادار وزيارات إلى أشهر المعالم والأماكن في الجبل الأسود. من أجل خلق لحظات ورحلة لا تنسى لعملائنا. Montenegro زادت حركة السياحة فيه وأصبح مقصد الكثير من السياح من كل أنحاء العالم. وهناك العديد من البرامج السياحية التي تخص الجبل الأسود مونتينيغرو. ويوجد واحد من هذه البرامج أو الحزمة السياحية ويطلق عليه اسم: برنامج (أفضل ما في الجبل الأسود) خصيصاً لك عزيزي المسافر العربي حيث ستتمكن من رؤية وتجربة أفضل ما في الجبل الأسود لمدة 7 أيام

والان يسرنا أن نقدم لكم لمحة عن الجبل الأسود.

 

بودفا

 هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأدرياتيكي في الجبل الأسود. يعود تاريخ هذه المدينة إلى ما قبل 3450 عامًا وهي واحدة من أقدم المدن على البحر الأدرياتيكي.

تم تسمية هذه المدينة القديمة ، بودفا بهذا الاسم في العصور الوسطى ، وكان معظم الهندسة المعمارية لهذه المدينة من أصل البندقية. الأبواب والنوافذ والشرفات وأجزاء أخرى كثيرة من المبنى من الطراز الروماني. تضم بودفا عددًا كبيرًا من المعالم الثقافية والتاريخية والأديرة والكنائس التي توثق الأحداث التاريخية والاجتماعية الماضية في منطقة بودفانسكا 

ريفييرا. ومن أشهر الكنائس كنيسة القديس يوحنا الإنجيلي ، التي بنيت في القرن السابع ، وكنيسة سانتا ماريا “في بونتا” من عام 840 ، وكنيسة الثالوث المقدس من عام 1804. وأشهر جزء من أسوار المدينة يسمى Citadel وهو معلم سياحي مثير للاهتمام. تزخر المدينة بالشواطئ الجميلة وأشهرها: موغرين ، سلوفينسكا ، بيتشيتش ، جاز …

اليوم بودفا هي مركز سياحي ومنتجع ضخم ومسرح مدينة وقرية مرموقة على الخريطة السياحية لأوروبا والعالم. غالبًا ما يُشار إلى بودفا باسم “عاصمة السياحة” لأنها الوجهة الأكثر زيارة في الجبل الأسود وواحدة من أكثر الوجهات زيارة على البحر الأدرياتيكي ، وغالبًا ما يطلق عليها لقب “ملكة البحر الأدرياتيكي”.

 

بيراست

تقع بيراست في قلب خليج كوتور ، على مسافة 12 كم شمال غرب كوتور. في بيراست تم العثور على بقايا ثقافة العصر الحجري الحديث (التي يعود تاريخها إلى 3500) ، قبل العصر الجديد ، والذي يتحدث عن تاريخه الطويل الفريد من الكنائس والقصور البحرية الطويلة. عبر ساحل بيراست ، بالقرب من الساحل ، توجد جزيرتان جميلتان تمثلان عامل الجذب الخاص لهذه المدينة: Saint Đorđe الطبيعية ، والجزيرة الاصطناعية Our Lady of the Rocks.

تم بناء كنيسة هناك عام 1630 بناء على أسطورة تقول إن اثنين من الصيادين عثروا على أيقونة مريم العذراء على الصخرة. اعتقد المستوطنون أن هذه علامة على بناء الجزيرة والكنيسة معاً، تم الحفاظ على طقوس إلقاء الحجارة لبناء الجزيرة والكنيسة ويقام في 22 يوليو من كل عام.

 

 كوتور

هي مدينة وبلدية على ساحل خليج بوكا في الجبل الأسود. تقع في واحدة من أجمل الخلجان ، هذه المدينة من التجار والبحارة لديها الكثير لتظهره. يعد خليج كوتور (بوكا كوتورسكا) واحدًا من أعمق وأطول خليج في البحر الأدرياتيكي ، وغالبًا ما يُطلق عليه في أقصى جنوب أوروبا. أرخبيل البحر الأبيض المتوسط ​​القديم ، المحاط بأسوار المدينة الرائعة ، محفوظ جيدًا جدًا وهو مدرج في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي والطبيعي العالمي.

بين عامي 1420 و 1797 كانت كوتور متأثرة جداً بمدينة البندقية  الايطالية عليها وبرز التأثير الفينيسي في الأبنية في جميع أنحاء المدينة . توجد مبانٍ متداخلة مع الشوارع والميادين ، ويوجد على إحداها كاتدرائية القديس تريفون (القرن الثاني عشر) – الرمز المميز للمدينة. ومع ذلك  تبقى أسوار المدينة التي تحيط بالمدينة هي الأكثر شهرة كمعلم تاريخي التي يبلغ طولها حوالي 5 كيلومترات ، وارتفاعها إلى 20 وعرضها حتى 10 أمتار. بالتسلق على طول الجدران ، ستصل إلى قلعة سان جيوفاني على ارتفاع حوالي 280 مترًا فوق مستوى سطح البحر يمكنك من خلالها رؤية البانوراما الساحرة.

تضفي الأحداث المختلفة والكرنفالات والمهرجانات التي يتم تنظيمها كل عام على هذه المدينة سحرًا إضافيًا.

في السنوات الأخيرة ، انجذب عدد متزايد من السائحين إلى الجمال الطبيعي لخليج بوكا ، وكذلك مدينة كوتور القديمة ، وهذا ليس مفاجئًا ، حيث كانت كوتور على رأس قائمة الوجهات الأكثر زيارة. لسنوات.

تم ترشيحها للحصول على لقب أفضل وجهة أوروبية في عام 2019 ، بعد النتائج التي تم تحقيقها في عام 2018 في مسابقة أجرتها أفضل الوجهات الأوروبية – EBD.

تضم مدينة كوتور القديمة أيضًا عددًا كبيرًا من المطاعم والفنادق المرتبة بشكل جيد حيث يمكنك تذوق التخصصات التقليدية بالإضافة إلى المأكولات المتوسطية المتنوعة.

ببساطة ، كوتور هي المدينة التي لا مفر من زيارتها!

 

تيفات

تشتهر تيفات بأنها واحدة من أكثر الأماكن المشمسة في خليج كوتور. منذ عام 2011 ، هي موطن لواحد من أكبر البحارة في هذا الجزء من البحر الأدرياتيكي – بورتو مونتينيغرو – لذلك يمكنك في أي لحظة العثور على مئات اليخوت ذات الأحجام والأشكال المختلفة مع أصحابها من خطوط الطول المختلفة. وبسبب ذلك يطلق على بورتو مونتينيغرو اسم “الجبل الأسود موناكو”.

 

بار

هي مدينة بحرية في الجبل الأسود تقع في جنوب البلاد ، بين البحر الأدرياتيكي و بحيرة سكادار. يقع على بعد 52 كم من Podgorica. إنها مدينة بها عدد كبير من الأحداث الثقافية خلال فترة الصيف ، مثل الحفلات الموسيقية والمعارض وترويج الكتب ومهرجانات الأطفال والبطولات الرياضية وما إلى ذلك. Harbour Bar هو أكبر ميناء في الجبل الأسود. تم ذكر Old Bar في الوثائق التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر. تعتبر البلدة القديمة من أهم المواقع الأثرية في العالم. شوارعها تشهد على حقبة الاستعمار اليوناني إلى العصور الوسطى ، ومن ثم فترة حكم البندقية لها إلى الفترة التركية وحتى العصر الجديد.

 

Mirovica

 Mirovica-Montenegro-kareemtours

بالقرب من مدينة ميروفيتشا، يوجد نصب تذكاري لطبيعة شجرة الزيتون القديمة ، وهي شجرة زيتون يتراوح عمرها بين 2000 و 2500 عام. أقدم شجرة زيتون هي أقدم شجرة في أوروبا ، وهي أيضًا من أقدم الأشجار في العالم. هناك أيضًا سبع أشجار زيتون أخرى في نفس الفناء يتراوح عمرها بين 500 و 700 عام. في نهاية شهر نوفمبر ، كل عام ، يقام في بار “Maslinijada” ، حدث مخصص لهذه الشجرة القديمة وأخواتها. منذ عام 1957 ، أصبح الزيتون القديم تحت حماية الدولة باعتباره أحد المعالم الأثرية للطبيعة.

 

أولسيني Ulcinj

البلدة القديمة في أولسيني Ulcinj هي واحدة من أقدم الوحدات المعمارية والحضرية على البحر الأدرياتيكي. على مدى 25 قرنا في هذه “السفينة السحرية العالقة” ، تغيرت الحضارات ، وتركت كل واحدة منها أثرا مرئيا حتى اليوم. تعود أقدم بقايا أسوار المدينة إلى العصر الإيليري ، والمدينة بجدرانها الإيليرية والقلعة والأسواق والميادين ، ومن ناحية أخرى ، المناظر الطبيعية الحضرية والصورة الظلية هي معلم ثقافي وتاريخي ذو قيمة كبيرة. عند زيارة هذه المدينة ، ستستمتع بأجواء خاصة من العصور الوسطى من خلال السير في شوارع القرون الوسطى الخلابة والشوارع الضيقة والمتعرجة ، وإطلالة على المنازل الحجرية المزدوجة والطوابق المكونة من ثلاثة طوابق والعناصر الزخرفية على طراز عصر النهضة والباروك ، فضلاً عن العديد من القيم القيمة مباني من العهد العثماني.

الشواطئ الرملية الجميلة هي علامة على الاعتراف ورمز لطابع Ulcinj أولسيني الاستثنائي. أكبرها يبلغ طوله حوالي 13 كيلومترًا وعرضه 50 مترًا ، وهو الشاطئ الكبير جدا الممتد من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي في ميناء معتدل من ميناء خليج ميلينا إلى مصب بوجانا. يبعد عن مركز المدينة 4 كم. يتكون الشاطئ بأكمله من رمال ناعمة ذات لون رمادي مائل للصفرة ، بحجم حبة يتراوح من 0.1 إلى 0.5 ملم.

 

AdaBojana  

هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الجبل الأسود وذلك  بسبب شاطئها الرملي الجميل وأجمل غروب الشمس والعديد من مطاعم الأسماك التي تخدمها بالطريقة التقليدية. نظرًا للرياح “الجيدة” ، فإن Ada Bojana هي “عاصمة” راكب الأمواج على البحر الأدرياتيكي ويمكنها الوقوف جنبًا إلى جنب مع جزر الكناري أو البرتغال أو مصر ، حيث تعد الأكثر شهرة. بعيدًا عن ضوضاء الشوارع وضوضاء المدينة ، وتحيط به نباتات البحر الأبيض المتوسط ، يرحب شاطئ Ada Bojana بالضيوف بأكمام جديدة وإطلالات جديدة على الشاطئ كل عام ، لأن ساحلها ليس نهائيًا ، لكنه يختلف من سنة إلى أخرى

 

Cetinje

هي مدينة تقع أسفل جبل Lovćen ، على ارتفاع 670 مترًا في المتوسط. Cetinje هي مملكة الجبل الأسود القديمة. تأسست في القرن الخامس عشر وأصبحت مركز حياة الجبل الأسود وثقافتها. اليوم هو متحف مدينة بها آثار جميلة ومتنزهات وطبيعة تحت جبل Lovćen الضخم. Cetinje هي العاصمة السابقة للجبل الأسود. أهم نصب تذكاري في Cetinje هو دير Cetinje الذي تم بناؤه عام 1701. بعد الدير ، يعد Biljarda أهم معلم معماري في المدينة – مقر إقامة Peter II Petrović Njegoš. تم بناؤه في عام 1838. على الرغم من وجود مقر مجلس الشيوخ والبعثات الأجنبية في الجبل الأسود في المبنى ، إلا أن قاعة البلياردو لا تزال مشهورة أكثر من غيرها.

 يقع متحف الملك نيكولا مباشرة عبر الشارع في المبنى الذي يعود تاريخه إلى عام 1867 والذي كان في الماضي بمثابة مقر إقامة حكام الجبل الأسود ، واليوم يوجد به مكان دائم ، ولكنه أيضًا معرض يعرض فيه معارض متنقلة. هذه المدينة الصغيرة الغنية بالخضرة والهندسة المعمارية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ستلفت انتباهك بالتأكيد للوهلة الأولى ، من خلال مزيج نادر من الطبيعة والثقافة والمتاحف وكليات الفنون والحدائق والمتنزهات.

 

Lipa cave

يقع كهف ليبا ، المدرج في قائمة أفضل 10 مناطق جذب في الجبل الأسود ، على بعد ستين كيلومترًا فقط من مدن بوكا كوتورسكا وخمسة كيلومترات من سيتيني – العاصمة الملكية القديمة للجبل الأسود. إنه أول كهف جذب في الجبل الأسود يقدم مجموعة متنوعة ساحرة من الميزات الكارستية لتزويد الزوار بتجربة فريدة من عالم تحت الأرض. يترك الجمال البري لهذا الكهف انطباعًا دائمًا ويجعل الزيارة لا تُنسى.

 

 Rijeka Crnojevića

تقع على شاطئ بحيرة Skadar ، المعروفة باسم Montenegrin Venice. في المنطقة المجاورة توجد بقايا مكتب طباعة Obod ، حيث طُبع أول كتاب سيريلي في هذا الجزء من أوروبا – في عام 1494. البناء الذي يجذب السياح بطريقة خاصة هو الجسر الذي أقامه الأمير دانيلو في عام 1853. من المنتجات التي حظيت بتقدير خاص في هذه المنطقة الأسماك المجففة التي أحبها الإيطاليون بشكل خاص بسبب تفردها ومذاقها المثالي.

 

Podgorica

بودغوريتشا هي عاصمة الجبل الأسود وتقع في وسط هذا البلد ، عند تقاطع العديد من اتجاهات الطرق المهمة التي تؤدي من البحر إلى الجزء القاري من البلاد. وهي المركز الإداري والسياسي والاقتصادي والمرور والعلمي والتعليمي – الثقافي الرئيسي للجبل الأسود. المدينة قريبة من مراكز الشتاء في الشمال والمنتجعات في البحر الأدرياتيكي. يقدم مجموعة واسعة من الاكتشافات للزوار من خلال التراث الثقافي ، والمواقع الأثرية ، والمعالم الأثرية ، والمتاحف ، ومن خلال الطبيعة في حديقة وطنية ، والعطلات النشطة ، ومناظر الأخاديد و الأنهار والجسور ، منطقة مشهورة بزراعة الكرمة (العنب) وصناعة المشروبات الكحولية. يرجى الإنتباه.

 

Virpazar

Virpazar هي قرية صيد صغيرة ، تقع على الطريق بين Podgorica وساحل الجبل الأسود ، عند التقاء نهري Crmnica و Orahovica في البحيرة. في الماضي ، كان هذا المكان يعتبر ذا أهمية استراتيجية ، بحيث بنى الأتراك حصنًا كبيرًا – بيساك ، على التل فوق القرية. بعد سقوطهم ، أصبحت Virpazar مدينة تجارية مهمة بميناء حيوي كان متصلاً بأول خط سكة حديد في الجبل الأسود في بداية القرن العشرين. اليوم هذا المكان بمثابة البوابة الرئيسية في حديقة بحيرة سكادار الوطنية. مشهورة بمزارع الكروم وصناعة المشروبات الكحولية يرجى الانتباه لذلك.

 

Skadar

بحيرة سكادار Skadar هي أكبر بحيرة في الجبل الأسود وشبه جزيرة البلقان ، وتبلغ مساحتها 369.7 كيلومتر مربع (منها في الجبل الأسود 221.8 وألبانيا 147.9 كيلومتر مربع). الطول من فرانجينا إلى سكادار 40 كم ، والعرض في بعض الأماكن 14 كم. العمق من 4 إلى 6 أمتار ، وإلى الغرب التل. وفقًا للمواسم ، يتغير الحجم ، ويتم الحصول على المياه من العديد من الأنهار. يمر عبر نهر بوجانا إلى البحر الأدرياتيكي. تم إعلان جزء الجبل الأسود من البحيرة مع الساحل كمنتزه وطني في عام 1983.

تحتوي البحيرة على العديد من الجزر وشبه الجزيرة مع آثار التاريخ والتراث الثقافي القيم: Žabljak (القرن الخامس عشر) – عاصمة سلالة Crnojevi ، Lesendro – قلعة على الصخرة في البحيرة ، الخط الحدودي لجيش الجبل الأسود في عصر Njegoš ، قلعة Grmožur – الجبل الأسود Alcatraz ، في الفترة التي حكم فيها نيكولا بتروفيتش. تحتوي البحيرة على 18 معلمًا تاريخيًا مهمًا تشهد على تاريخ الجبل الأسود من القرن الحادي عشر حتى الوقت الحاضر. مكنت المياه النظيفة والبيئة المحفوظة من تطوير نظام بيئي غني للغاية. تشتهر بتنوع النباتات والحيوانات. تعتبر بحيرة سكادار جنة للطيور ، وتضم 264 نوعًا من الطيور ، وحوالي 90٪ منها مهاجرة ولها أهمية دولية. هذا هو الموطن الوحيد للبجع في جنوب أوروبا. تعتبر البحيرة موقعًا مثاليًا لمراقبة الطيور لأنها أكبر محمية للطيور في أوروبا.

 

Žabjak

شبجاك Žabjak تقع على ارتفاع 1456 م فوق مستوى سطح البحر وهي أعلى مدينة في البلقان. هذه البلدة الصغيرة في شمال الجبل الأسود ، وتقع في قلب جبل دورميتور الجبلي (أعلى قمة تبلغ 2523 مترًا – بوبوتوف كوك) ، وتحيط بها العديد من البحيرات – أعين جبلية – هي الوجهة المفضلة للسياحة الشتوية. وفرة الجمال الطبيعي ، وقمم الجبال ، والنباتات المختلفة ، وبالقرب من أعمق وادٍ في أوروبا – وادي تارا ، يجذب عددًا متزايدًا من السياح خلال فصل الصيف أيضًا. هناك العديد من الأسباب لزيارة هذه المدينة. تعتبر البحيرة السوداء من أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة دورميتور ، وهي أكبر وأشهر 18 بحيرة جليدية على الجبل.

 

Tara River

نهر تارا Tara River وواديها شيء فريد من نوعه. الوادي هو ثاني أعمق عمق لنهر في العالم (بعد كولورادو كانيون). يُعرف النهر باسم “دمعة أوروبا” لأن المياه صافية ويمكن شربها في أي جزء من التدفق. تشتهر تارا في جميع أنحاء العالم بالسياحة النشطة والمغامرة ، لأنها واحدة من أفضل أنهار التجديف في العالم. واهم عامل للجذب السياحي الشهير في وادي تارا هو جسر “Đurđevića Tara” ، بارتفاع 116 و 150 مترًا ، وتم بناؤه عام 1937.

تابعوا معنا برامجنا وعروضنا السياحية للجبل الأسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *